القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

جبهة البوليساريو تثني على دعم حزب بوذيموس القوي للقضية الصحراوية

 


في سياق عقد الجمعية العامة الرابعة لحزب بوذيموس الإسباني بمدريد نهاية الأسبوع، تقدّم الممثل بإسبانيا بإسم الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب الأخ عبد الله العرابي بالشكر الجزيل الى التشكيلة الإسبانية المذكورة، على دعمها ومساندتها للشرعية الدولية بالصحراء الغربية ، ورفعها لراية حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والإستقلال.


وخلال التدخلات التي عرفتها أشغال الجمعية العامة الرابعة للحزب، إستغلّ الممثل بإسبانيا هذه المناسبة للتذكير بمسئولية إسبانيا إنطلاقا من مدريد القانونية والسياسية في مسار تصفية الإستعمار من الصحراء الغربية ، وأوضح أنه ما دام الشعب الصحراوي لم يتمتع بحقه تبقى إسبانيا القوة المديرة للإقليم.

 

وأضاف:" إن تمثيل الشعب الصحراوي في مناسبة التجديد هذه والتخطيط لمرحلة جديدة، يأتي خصيصا لإسداء الشكر حيال موقف بوذيموس منذ تشكيله، الذي تميّز بالدفاع القوي عن القانون الدولي، لذا نشجّعكم اليوم أكثر من أي وقت مضى، على مواصلة الوقوف الحازم الى جانب الشعب الصحراوي، لأن كفاح هذا الأخير يصبوا الى تحقيق عالم أفضل، والعالم الأفضل يمكن الوصول إليه".

 

يذكر أن تخلّي السيد بابلو إغليسياس زعيم الحزب السابق عن السياسة في 4 ماي الماضي فتح الباب أمام الشروع في خوض مرحلة جديدة. وكنتيجة لإنتخابات الأحد 13 يونيو 2021 بمدريد، تحصّلت عضو الحزب إيّوني بيلارّا على 88،69 صوتا كأمينة عامة جديدة لحزب بوذيموس.


المصدر وكالة الأنباء الصحراوية 

تعليقات