القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

العاصمة روما تقص شريط اليورو

 


بقلم محمود علي - تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة مساء  هذا الجمعة إلى ملعب الأولمبيكو بالعاصمة الإيطالية روما والمباراة الإفتتاحية لبطولة أمم أوروبا بين منتخب الاتزوري ونظيره التركي، في ثاني   مواجهة تجمع بينهما تاريخيا في منافسات البطولة بعد يورو 2000 والتي انتهت بفوز الطليان. 


مهمة أبناء المدرب التركي  شينول غونيش لن تكون بالسهلة أمام خصم إيطالي عنيد يمر بأفضل أيامه رفقة مانشيني. يذكر أن آخر خسارة  للطليان  كانت عام 2018 ويسعون لمواصلة سلسلة نتائجهم الإيجابية للمباراة ال 28 تواليا دون تذوق طعم الهزيمة.


بطولة أمم أوروبا هذه النسخة تختلف عن سابقاتها، حيث ستكون إحدى  عشر مدينة  مسرحا للعرس الكروي الأوروبي، إضافة إلى مشاركة 24 منتخبا وهي المرة الثانية  في التاريخ بعد يورو فرنسا 2016 وذلك إحتفالا بالذكرى  ال 60 للبطولة.



حامل اللقب المنتخب البرتغالي يبدأ رحلة الدفاع عن لقبه من العاصمة المجرية بوداباست، حيث سيواجه المنتخب المحلي  ضمن المجموعة السادسة مجموعة وصفت بأنها الأقوى حيث إلى جانبهم  تضم أبرز  مرشحين لخلافة أشبال المدرب سانتوس  ألمانيا وفرنسا.



تجدر الإشارة إلى أن بطولة أمم أوروبا كان مزمع إقامتها السنة الماضية لكن نظرا للوباء الذي اجتاح العالم تم تأجيلها، وسيقام  نهائي هذه النسخة  على ملعب ويمبلي في العاصمة لندن.

تعليقات