القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

اجتماع نيامي يؤكد عزلة المغرب داخل الاتحاد الافريقي




نيامي - المشهد الصحراوي - 05 یوليوز 2019

أكد اجتماع وزراء خارجية دول الاتحاد الافريقي بنيامى / عاصمة النيجر ، على مجموعة قررات تحبط مخططات دولة الاحتلال في ما يخص تمثيل الاتحاد الافريقي في القمم المشتركة مع المنظمات الدولية والإقليمية.


انتهى إجتماع وزراء الخارجية لدول الاتحاد الافريقي بالعاصمة النيجيرية نيامى بهزيمة جديدة لدولة الاحتلال ، بعدما أكد على عزلة المغرب وحصره في زاوية المهزوم ، وذلك بعد محاولة فاشلة للديبلوماسية المخزنية من أجل تغيير مبادئ و أسس الاتحاد الافريقي الخاصة بالقمم والاجتماعات التي تجمع الاتحاد الافريقي بالمنظمات الدولية والإقليمية.

الاجتماع وعكس تصورات المملكة المغربية أكد مرة أخرى على القرارات الافريقية ذات الصلة ، والتي تم تطبيقها في مجموعة القمم السابقة ، كقمة ملابو وابيدجان وروما والتي جمعت الاتحاد مع مختلف المنظمات الدولية والإقليمية.

إلى ذلك إتفق وزراء خارجية الإتحاد على إحالة موضوع إجتماع الإتحاد الإفريقي مع الدول المنفردة، إلى لجنة الممثلين الدائمين من أجل تقديم صيغ تضمن تمثيل الاتحاد الافريقي في هذه القمم من خلال الاختيار بين حضور جميع الدول أو اختصار التمثيل على مكتب القمم ورؤساء المجموعات الاقتصادية الإقليمية.

أحمد عليّن محمد سالم ل"المشهد الصحراوي"

تعليقات