القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

رئيس جنوب افريقيا يؤكد مساندته كفاح الشعبين الصحراوي والفلسطيني




كيب تاون - المشهد الصحراوي - 18 يوليوز 2019

قال الرئيس الجنوب أفريقي ؛ السيد سيريل رامافوسا إن "جنوب إفريقيا تساند كفاح الشعبين االصحراوي والفلسطيني من أجل الحرية وتقرير المصير.


تجديد مارافوسا لموقف بلاده الثابت للقضية الصحراوية ، أتى أثناء خطابه أمام البرلمان الجنوب أفريقي ، أمس الأربعاء ، حين تقديم ميزانية الرئاسة للسنة المالية 2019-2020.

وفصل الرئيس الجنوب أفريقي مستويات الأولويات التي تبنتها حكومته، مشددا على الدور المهم الذي تخطط جنوب أفريقيا للاضطلاع به على المستوى الأفريقي والأممي، خاصة أن بلاده سترأس الاتحاد الأفريقي العام المقبل.

ومن أولويات سساسات هذا البلد الحليف للجمهورية الصحراوية ، معارضة الاحتلال المغربي للصحراء الغربية، و الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين، وهما قضيتان محوريتان تلتزم جنوب أفريقيا بالترافع عنهما في جميع المحافل الدولية والأفريقية.

وقال رامافوسا إن “دعم كفاح الدول التي لا تزال ترزح تحت نير القمع هو جزء لا يتجزأ من سياستنا الخارجية”، مجددا أن “حرية البعض فقط ، ليست حرية”. مؤكدا أن بلاده ستعلب الدور المنوط بها على الساحة الأفريقية، و ستكون “نصيرة لأجندة السلام والتنمية في القارة على مستوى الاتحاد الأفريقي والجماعة الإنمائية للجنوب الأفريقي”.

المصدر / وكالة الأنباء الصحراوية - المشهد الصحراوي

تعليقات