القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

الرئيس الرواندى يسقبل مبعوثا للرئيس الصحراوي



كيغالي - المشهد الصحراوي - 15 يوليوز 2019

إستقبال رئيس الرواندي ؛ السيد بول كاغامي ، بالعاصمة كيغالي ؛ محمد سالم ولد السالك ، مبعوثا للرئيس الصحراوي ؛ السيد إبراهيم غالي.

وسلّم وزير الشؤون الخارجية الصحراوية ، رسالة الرئيس الصحراوي إلى الرئيس كاغامي ، بحسب ما توصل به ال "المشهد الصحراوي" من مصدر في الخارحية الصحراوية.

 تناول الطرفان العلاقات الثنائية بين الجمهورية الصحراوية و جمهورية رواندا ، وتباحثا سبل تطويرها لفائدة الشعبين الشقيقين الصحراوى و الرواندي.

كما تطرق الجانبان تطور النزاع القائم بين الجمهورية الصحراوية و المملكة المغربية الدولتين العضوين في الاتحاد الافريقي ، و مساعى المجتمع الدولي لإنهاء أحد اقدم النزاعات.

و رواندا تشكل مع مصر و جنوب أفريقيا الألية الافريقية (اترويكا) التى تم انشاؤها من اجل العمل على انهاء النزاع بين الجمهورية الصحراوية و المملكة المغربية ، الدولتين العضوين في الاتحاد الأفريقى و المساهمة إلى جانب الأمم المتحدة و بالتعاون معها فى إطار  المجهودات الرامية إلى تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية،  آخر معاقله فى افريقيا.

وكان وزير الشؤون الخارجية الصحراوي عقد أمس ، محادثات ثنائية مع نظيره الرواندى ؛ ريشارد  سيزيبيرا ، أين استعرضا الاجندة الافريقية و آفاق العمل المشترك على ضوء التطورات و التحديات الحالية على الصعيد القاري.

ابة خطاري عالي ل"المشهد الصحراوي"

تعليقات