القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

المدن المحتلة على صفيح ساحن .. القتل دهسا وإطلاق الرصاص الحي لمواجهة مدنيين عزل



العيون المحتلة - المشهد الصحراوي

منذ إعلان فوز المنتخب الجزائري والمدن الصحراوي الواقعة ضمن الشطر المحتل من الجمهورية الصحراوية ، تشهد اضرابات فافت التوقعات.



في الثانية ليلا قتلت قوات الإحتلال المغربية ، شابة صحراوية تبلغ من العمر نحو 24 ساعة ، لفظت الشهيدة ، صباح عثمان أنفاسها ، بعيد عملية دهس متعمدو نفذها قوات الاحتلال ، استشهدت الضحية في مستشفى بلمهدي بالعيون المحتلة ، بحسب مصدر نقل الخبر من فوره لصحيفة "المشهد الصحراوي".



شاب آخر تعرض للدهس المتعمد بحسب ما أفاد به شهود عيان ل"المشهد الصحراوي" نقل الى المستشفى وتقول مصادرنا في العيون المحتلة إن وضع الصحي عسير.



لم ينفع الدهس في كبح جماح المتظاهرين الصحراويين ، الذي ما إن وصلتهم انباء ارتقاء الشهيدة الشابة حتى هبوا للشوارع في العيون المحتلة كما في مدن الجمهورية الصحراوية المحتلة الأخرى.



أعمال عنف وثقتها كاميرات الناشطين وأخرى أدهى نفذت تحت جنح الظلام.







الإحتلال وقواته نفذت إنزالا مهولا و باتت بعددها وعتادها تطارد المتظاهرين العزل في الشوارع ، بخراطيم المياه الساخنة ، الرصاص المطاطي  واطلاق الرصاص الحي على المحتجين السلميين.




هذه الأحداث المتسارعة والمتصاعدة في آن ، جاءت بعيد خروج آلاف المواطنين الصحراويين إحتفاء بفوز الجزائر بكأس أمم افريقيا .. يبدو أن الاحتلال المغربي صب نار حقده الدفين للأخوة الصحراوية الجزائرية ، على أجساد انهكها تعسفه لنحو نصف قرن من الزمن.




مصطفى محمد سيدالبشير ل"المشهد الصحراوي"

تعليقات