القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

مفوض الأمن والسلم للإتحاد الافريقي: الوضع في الصحراء الغربية المحتلة يهدد الأمن الافريقي



أبوجا - المشهد الصحراوي

في ختام اشغال القمة ال16  للجنة اجهزة الامن و المخابرات الأفريقية ، أكد معالي السفير شرقي رئيس مفوضية الامن و السلم الافريقي ، أن الوضع في الصحراء الغربية يمثل إحدى التحديات التي من شانها تهديد الامن في المنطقة اذا لم يعالج من خلال تنفيذ قرارا و لوائح الاتحاد الافريقي و مجلس الامن الدولي.

 و ابرز شرقي اخر تطورات القضية الصحراوية و الانسداد الناتج عن استقالة كوهلر ، وماله من تبيعات سلبية على الوضع في الصحراء الغربية المحتلة وخاصة في ما يتعلق بمراقبة حقوق الإنسان والحريات العامة.

وقد حظيت الجمهورية الصحراوية بثناء كبير من طرف المشاركين في القمة ، بفضل مساهماتها في الانتاج الاستخباراتي وتم ابرز ذلك من خلال مشاركتها في مجلة المنظمة بمقالات مهمة تم اعتمادها و نشرها في مجلة المنظمة وموقعها الرسمي.

كما عقد الوفد الصحراوي بالمناسبة ، لقاءات واسعة مع روساء الوفود المشاركة من مختلف مناطق و بلدان القارة ، و الأمينين التنفيذيين ؛ المنتهية ومهمته والجديد ،  وذلك من أجل توطيد العلاقات وخلق آلية تعاون ثنائي مع هذه البلدان.

و اختتمت القمة الـ 16 للجنة اجهزة الامن و المخابراة الافريقية ليلة البارحة وتمخض عنها مجموعة من القرارات المهمة منها / المصادقة علي التقرير السنوي للمنظمة و الميزانية للسنة المقبلة و كذا الرئاسة و مقر انعقاد القمة لسنة 2020 ، و قد اختيرت مصر للغرض ، كما تم انتخاب السيدة زينب أمينا تنفيذيا للمنظمة القارية لمدة خمس سنوات لتحل محل الاثيوبي ، شيملس سيماي ، الذي زار الجمهورية الصحراوية مرتين حلال عهدته.

احمد علين محمد سالم ل"المشهد الصحراوي"

تعليقات